Life Safety Portal

حماية على مدار الساعة 24x7

يعمل الدفاع المدني بدبي دائما من أجل تأمين سلامة المواطنين . أدى تطبيق مشروع الأنظمة الذكية للبنايات التجاريه والسكنية عن طريق المراقبه الآليه وارسال الطوارئ الى تخفيض عدد حوادث الحريق في دبي بنسبة 42% . ويتم الأن تطبيق المشروع ذاته للمنازل .

تربط الأنظمة الذكية 24x7 للمنازل بين السكان ومركز التحكم والسيطره الذي يٌمكِن شاغلى المنزل من تنبيه الدفاع المدني بدبي في حالة حدوث حريق أو أي حادث متعلق بالسلامة في منازلهم . وهذا يعطي أفضل فرصة للتعامل مع أي طارئ مما يقلل فرصة حدوث خسائر كبيرة . هذا النظام المبتكر يسمح للسكان من الإبلاغ عن حالات الطوارئ الى الدفاع المدني بدبي عن طريق ضغطة زر . بمجرد إبلاغ الإنذار يظهرعرض تفصيلي للموقع وتكون جميع مركبات االطوارىء متأهبه فى الوقت المناسب باستخدام تقنية التواصل بين الالات و مركز التحكم والسيطرة الرائد في العالم على منصة الحوسبة السحابية , هذا النظام اللاسلكي الذى إستبدل طرق الإتصال السلكية القديمة بتكنولوجيا التواصل بين الالات مما أدى الى استجابة أسرع لحالات الطوارئ

الانظمة الذكية للمنازل 24x7

مع العدد المتزايد من الحوادث الطارئة المتعلقة بحرائق المنازل. كانت هناك حاجة إلى التحديث بخدمة الإطفاء و الإنقاذ التي يقدمها الدفاع المدني لسكان دبي . تحتاج منظمات خدمات الطوارئ إلى الإستفادة القصوى من التكنولوجيا الجديدة من أجل الحصول على أفضل قيمة ممكنة من الإستثمارات اللازمة لإعداد تحديات جديدة للسلامة. تعتبر التكنولوجيات الجديدة بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والإتصالات هى الطريق لمواجهة هذه التحديات.

اتستخدم الأنظمة الذكية للمنازل تكنولوجيا المعلومات والإتصالات من أجل إنقاذ الأرواح وحماية السكان من خلال ربط المنازل بمركز التحكم والسيطرة حيث تتم مراقبة الانذارات , وتتم تصفية الإنذارات الكاذبه أما بالنسبه للانذارات الحقيقيه فتتم إستجابة مركبات الطوارئ سريعا لها وكل ذلك يتم من خلال ضغطة زر . كل المعلومات عن طبيعة حالة الطوارئ , الموقع , صور البناية , طرق الخروج وأي مخاطراخرى يتم تحويلها تلقائياً للسيارة بينما هي في طريقها إلى مكان الحادث .

مقابل رسوم رمزية يتم توصيل الوحدة السكنية أو المنزل الى الأنظمة الذكية 24x7 . يضمن وجود هذا النظام في مكان ما أن تكون غرف العمليات وفرق الإطفاء متصله على الفور في حالات الطوارئ بغض النظر عن توقيت تلقي الإنذارعلى مدار الساعه .

ما أهمية الأنظمة الذكية للمنازل ؟

الميزة الرئيسية للأنظمة الذكية للمنازل هي زيادة الموثوقية والقدرة على تشغيل الإنذار فورا عند الحاجه .

المعلومات الخاصة عن المنزل بما في ذلك ) الرسم التخطيطي للمنزل ، أقصر الطرق للوصول إلى المنزل، صورة المنزل، نقاط الدخول والخروج وما إلى ذلك ( مما تم إدخالها مسبقا للنظام والتي تظهرعلى شاشة الحاسب الألي عند تلقي إنذار من المنزل وبالتالي إذا كان هناك شخص معاق في المنزل ويحتاج إلى مساعدة خاصة , ستكون هذه الحقيقة معروفة للمشغل ويمكن أن تنتقل إلى طاقم إطفاء الحريق وعلاوة على ذلك ، فإن تكلفة إضافة الانظمة الذكية للمنازل صغيره نسبيا.